الغرف التجارية: لا تأثير لارتفاع أسعار البنزين على الخضروات والفاكهة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة أنه لا تأثير لارتفاع أسعار البنزين على أسعار الخضراوات والفاكهة في السوق، لافتا إلى استقرار الأسعار بل أن أسعار بعض السلع انخفضت عن معدلاتها.

صورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن ارتفاع أسعار البنزين لن تؤثر في عملية نقل الخضراوات من المزارع إلى الأسواق قائلا أن ' أكثر من 80% من وسائل النقل المستخدمة تستخدم السولار وليس البنزين'.

وأشار إلى أن استقرار أسعار السولار نتيجة للمباحثات التي تمت مع المسئولين في الغرف التجارية والتأكيد على انه لا بدَّ من أن يكون سعر السولار ثابت دائما لان السلع الغذائية تنقل بواسطة سيارات تستخدم السولار.

وأكد أنه لو تم رفع سعر السولار ستحدث أزمات في السوق لأن كل المعدات ومستلزمات ومدخلات الإنتاج التي يستخدمها المنتج الزراعي أو مؤدي الخدمة أو التجار بالسولار.

وأوضح أنه حتى لوتم رفع السولار حوالى 20% سيكون في حدود المعقول ولن يؤثر بشكل كبير، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار البنزين بشكل عام تعود إلى ارتفاع أسعار النفط في العالم نتيجة تداعيات فيروس الكورونا الأمر الذي انعكس سلبا على العديد من الدول منها مصر لاننا جزء لا يتجزأ من العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل