المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

أهل مصر
الذهب
الذهب

كشف سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن سبب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، يرجع إلى وجود العديد من التغيرات منها ارتفاع معدلات التضخم، خاصة مع لجوء العديد من الأفراد والمؤسسات، إلى فكرة تخزين الذهب والاتجاه الى زيادة الطلب الشديد عليه.

وأوضح "خضر"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن ذلك ينعكس على خفض نسبة المعروض وبالتالي تؤدي إلى زيادة الأسعار، وكذلك فإن الدولار الأمريكي له دور في عملية تسعير الذهب، مما يجعل عليه إقبال شديد، وكذلك مدى جاذبيته في جذب المستثمرين.

وأضاف أن انخفاض قيمة الدولار تؤدي إلى ارتفاع الإقبال على شراء الذهب أيضا، كما أن الأحداث الجيوسياسية لها تأثير على المعروض من الذهب، موضحا أن الذهب يزيد من عدم استقرار العملة وكذلك دوره في مواجهة التضخم، في ظل خلق حالة من التحفيزات الأمريكية لكيفية معالجة ارتفاع أزمة الدولار، مما يساهم على خفض الاستثمارات في الذهب، مما يكون له مردود سلبي مستقبلا في عملية التراجع، لأن ذلك سيؤثر على العديد من مؤشرات الاقتصاد الكلي منها معدل التضخم، وكذاك ارتفاع اسعار النفط العالمية في ظل ما تعنيه.

وتابع أن الفترة الماضية، شهدت تقلبات في عملية زيادة كل تلك الأحداث الجيوسياسية التي لها تاثيرات كبيرة على ارتفاع أسعار الذهب، مشيرا إلى أنه سيظل في الارتفاع الفترة القادمة.

عاجل
عاجل
وزير الري للمصريين: «مفيش كوباية مياه هتنقص ولن نترك حقنا في النيل» (فيديو)