اعلان

أحداث البورصة اليوم ثاني جلسات الأسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت جلسة اليوم الأثنين ثانى تعاملات الأسبوع في البورصة المصرية، عددًا من الأحداث التي أثرت على تعاملات المستثمرين، ما أدى ذلك إلى ارتفاع القيمة السوقية للأسهم.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة المصرية في ثانى جلسات الأسبوع.

مؤشرات البورصة

_قررت لجنة القيد ، الموافقة على تخفيض رأس المال المرخص به لشركة جنوب الوادى للأسمنت من 20 مليار جنيه إلى 12 مليار جنيه، طبقًا لأحكام المادة (10) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المعدلة بموجب قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 138 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 31/08/ 2020.

_تصدر سهم العامة للصوامع والتخزين ارتفاعات الأسهم المقيدة فى البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين بنسبة 16.67% ليغلق عند 70 جنيه، يلية سهم بورتو القابضة بنسبة 8.14%، ليغلق عند 0.6 جنيه.

_ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 723.596 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصرين نحو البيع بصافى قيمة بيع 1.5 مليار جنيه، مقابل توجه المستثمرين الأجانب والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء193 مليون جنيه و1.3 مليار جنية على التوالى.

_بلغ إجمالى قيمة التداول نحو 13 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول 826 مليون ورقة منفذة على 52 ألف عملية.

_تم التداول على 214 سهم، ارتفع منهم نحو 91 سهم، وانخفض نحو 52 سهم، ولم تتغير مستويات 56 سهم.

_قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الاثنين، عدم الموافقة على طلب شركة العبوات الدوائية المتطورة لاستمرار التعامل على أسهمها من خلال نظام القبول الآلي للأوامر (خارج المقصورة ) في حالة سير الشركة في إجراءات تجزئة القيمة الاسمية وزيادة رأس المال المصدر؛ وذلك لعدم كفاية هذه الإجراءات لاستيفاء معايير إعادة قيد أسهم الشركة بجداول البورصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة