اعلان

الذهب يرتفع 1%.. 5 أسباب تكشف سر الارتفاع عالميًا اليوم

أسعار الذهب الأربعاء
أسعار الذهب الأربعاء
كتب : أهل مصر

حققت أسعار الذهب ارتفاعات قوية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو الماضي فور صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي تجاوزت توقعات الأسواق خلال شهر أكتوبر الماضي، وهو ما دعم الطلب على الذهب بقوة خلال التداولات.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1% تقريبا، وسجلت حوالي 1850 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بأكثر من 1%، وسجلت 1952 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بقوة بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي عززت الطلب على المعدن الأصفر، خاصة أن ارتفاع التضخم الأمريكي بقوة يضعف جاذبية حيازة الدولار الأمريكي كملاذ استثماري بسبب انخفاض قيمته، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك السنوي الذي يتم مراقبته عن كثب بنسبة 6.2% على أساس سنوي في أغسطس مقابل قفزة بنسبة 5.8% متوقعة من قبل الاقتصاديين.

وتأتي هذه البيانات بعد أن قفزت أسعار المستهلك الشهري بنسبة 0.9% على أساس شهري خلال أكتوبر، مسجلة أكبر زيادة سنوية منذ الاحتفاظ بالسجلات لأول مرة في نوفمبر 2010.

وحولت أسعار الذهب اتجاهها لترتفع بنحو 1% اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أكتوبر تشرين الأول فيما عزز الإقبال على المعدن النفيس للتحوط من التضخم.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% ليسجل 1846.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1354 بتوقيت جرينتش، برغم أنه تراجع في البداية بنحو 0.5%.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب، 1.1% إلى 1851.40 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، بأكثر من المتوقع في أكتوبر مع صعود تكاليف البنزين والغذاء، فيما أدى إلى أكبر زيادة بمعدل سنوي منذ 1990.

وتراوح سعر الذهب قرب أعلى مستوياته في شهرين في الأيام القليلة الماضية بعد تطمينات من بنوك مركزية رئيسية الأسبوع الماضي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة في الوقت الراهن وتمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي بوجهة نظره بأن التضخم 'مؤقت'.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24.51 دولار للأوقية.

وقفز البلاتين 1.7% إلى 1076.64 دولار، والبلاديوم 1.1% إلى 2043.56 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة