اعلان

يونيفرسال: السياحة هو الحصان الأسود لانتعاش حركة التجارة العالمية

 السياحة
السياحة

قال محمد عطا مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية، إن السياحة والتجارة من اهم الركائز الاقتصادية التى ترتكز عليها كثير من دول العالم وتشكل بالنسبة لهم أهم موارد اقتصادية لهذة الدول.

لاسيما انها عوامل رئيسية زيادة معدلات النمو وتخفيض معدلات البطالة وانعاش اقتصاديات هذه الدول.

وأوضح في تصريح خاص لأهل مصر، انه قد عانت اغلب هذه الدول من تأثير جائحة كورونا على هذه القطاعات الداخلية المهمة لها والتى تشكل جزء كبير من الناتج القومى لهذة الدول واستمرت هذة المعاناة طيلة فترة الاغلاق التى شهده العالم العالم وتعطيل حركة الطيران وكذلك ايقاف اغلب التبادل التجارى بين دول العالم خلال ذروة جائحة كورونا.

وأضاف عطا ان ذلك الأمر الذي استمر أكثر من عام حتى بدأت الدول فى تجهيز الامصال المضادة لفيرس كورونا وتوزيعه على الدول لتطعيم مواطنيها والعمل على تعميمه عالميابين الدول لتبدأ انتشار المناعة تدريجيا تمهيدا للفتح تدريجيا وتخفيف الإجراءات الاحترازية الدولية خطوة بخطوة.

موضحا ان التجربة  نجحت  فى انتشار عدد كبير من انواع الامصال وتوزيعها الامر الذى أدى إلى عودة حركة الطيران مرة أخرى بين الدول وكذلك عودة حركة التجارة العالمية والتبادل التجارى خلال الاشهر الماضية.

موضحا إن هذة الخطوات نحو عودة حركة الطيران وزيادة التبادل التجارى و عودة حركة التجارة عالميا سوف يكون له اثر جيد وكبير على معدلات النمو الاقتصادى.

مضيفا الي انه من اكثر الدول استفادة من عودة هذة الانشطة هى مصر

ويرى عطا إن عودة حركة الطيران وخاصة الطيران الروسى وعودة السياحة الروسية بالنسبة لمصر تشكل اهمية كبيرة بالنسبة للدولة حيث ان السياحة احد اهم ركائز الاقتصاد المصرى حيث يزور مصر كل عام ما يقرب من ٣ملايين سائح روسى

وكانت مصر قد حققت ايرادات من قطاع السياحة بلغ ٤مليارات جنيه خلال عام ٢.٢٠ مقارنة بنحو ١٣ مليار جنيه عام ٢٠١٩ اى بتراجع بلغ ما يقرب من ٧٠% ومتوقع خلال ٢٠٢١ ومع عودة حركة السياحة وعودة حركة الطيران مرة اخرى أن ترتفع ايرادات قطاع السياحة لتصل لنحو ٧ مليارات جنيه وتزيد تدريجيا لتصل إلى المعدلات السابقة.

وعن عودة حركة التجارة والتبادل التجارى عالميا أكد عطا  فأن مصر ايضا من اكثر من أكثر المستفيدين من عودة هذة الحركة وزيادة حركة التصدير للعمل على زيادة النقد الأجنبى بالاضافة إلى التأثير المزدوج الايجابى لزيادة ايرادات قناة السويس من خلال عودة حركة التبادل التجارى بين الدول حيث حققت قناة السويس ايرادات فى الفترة من ٢٠٢٠ إلى ٢٠٢١ بلغت ٥.٨٤ مليار دولار وهو الاعلى بالنسبة لها فى ظل عودة حركة التجارة.

مؤكدا ان الدولة حاليا ممثلة فى وزارتى السياحة والتجارة تعمل لتحقيق الاستفادة القصوى لها بعد عودة حركة السياحة والتجارة خلال جائحة كورونا وتعويض ما نجم من آثار خلال فترة اغلاق الجائحة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين