الذهب يرتفع في آسيا.. ويسجل 1869.55 دولارًا

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

ارتفع الذهب في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء في آسيا، بعد أن سجل أعلى مستوى له في خمسة أشهر خلال الجلسة السابقة، كما استمرت المخاوف بشأن التضخم في إعطاء المعدن الأصفر دفعة حتى مع قوة الدولار، كذلك ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.16٪ لتصل إلى 1869.55 دولارًا بحلول الساعة 11:05 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:05 صباحًا بتوقيت جرينتش) حيث أضافت المخاوف بشأن التضخم الموسع جاذبية السبائك كملاذ آمن، كما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء وظل بالقرب من أعلى مستوى له في 16 شهرًا.في حين ينتظر المستثمرون الآن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، لقياس الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

وقد صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين أمس الاثنين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة إذا استمر التضخم المرتفع، لكنه أضاف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن ينتظر ليرى ما إذا كان التضخم ونقص العمالة سيستمر طويلاً.

وقال أندرو بايلي محافظ بنك إنجلترا إنه 'غير مرتاح للغاية' بشأن ارتفاع التضخم وأنه صوَّت لإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في وقت سابق في نوفمبر عندما أصدر البنك المركزي قراره المتعلق بالسياسة.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الإثنين إن تشديد السياسة النقدية الآن لترويض التضخم قد يخنق تعافي منطقة اليورو، مما يحد من الحاجة إلى سياسة أكثر صرامة.

وقالت: 'إذا اتخذنا أي إجراءات تشديدية الآن، فقد يتسبب ذلك في ضرر أكبر بكثير مما سيفيده أي شيء'.

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماعه في نوفمبر في وقت سابق من اليوم. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 25.04 دولارًا للأونصة.

ونزل البلاتين 0.1 % والبلاديوم 0.6 %.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات