اعلان

الاتصالات: 60 مليار جنيه استثمارات رفع كفاءة الإنترنت في مصر

جانب من الكلمة
جانب من الكلمة

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم ضخ استثمارات قدرها ٦٠ مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الانترنت مما أثمر عن ارتفاع متوسط سرعة الانترنت الثابت من ٦٬٥ ميجابت/ث فى يناير ٢٠١٩ إلى ٤٤٫١ ميجابت/ث فى أغسطس 2021.

وكشف الوزير أن مصر تحتل المركز الرابع على مستوى أفريقيا مقارنة بالمركز الأربعين فى يناير 2019 ، كما حصلت الشركة المصرية للاتصالات على لقب أسرع شبكة إنترنت أرضى فى شمال أفريقيا.

وتابع أنه تم طرح ٨٠ ميجاهرتز فى الحيز الترددى ٢٦٠٠ ميجاهرتز بإيرادات ١٬١٧٠ مليار دولار فى اطار العمل على تحسين جودة خدمات الاتصالات مضيفا أنه تم مضاعفة عدد الأبراج المنشأة من ٦٠٠ برج إلى ١٢٠٠ برج فى النصف الأول من عام 2021، مع العمل بالتوازى على حوكمة خدمات الاتصالات حيث تم تطبيق إجراءات مبسطة منذ يونيو ٢٠٢٠ لخدمة نقل الأرقام والقضاء على الرسائل المزعجة.

وردا على استفسار حول شكوى القاطنين في مساكن شيراتون من خدمات الاتصالات بالمنطقة؛ أوضح طلعت أنه يتم العمل على انشاء ٧١ برج محمول في منطقة مساكن شيراتون بالتنسيق مع هيئات الطيران المدنى.

وفيما يتعلق برفع كفاءة الانترنت في القرى؛ أشار طلعت إلى أنه سيتم امداد منازل قرى حياة كريمة في مراحلها الثلاثة بالإنترنت بتكلفة ٢٠ مليار جنيه .

جاء ذلك فى كلمة الدكتور عمرو طلعت أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي؛ وبحضور احمد نشأت منصور وكيل اللجنة، ومحمد يسري عبادة أمين سر اللجنة، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وممثل للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً