خبير: ارتفاع معدل الأمان الاقتصادي بعد رفع حالة الطوارئ

محمد راشد الخبير الاقتصادي
محمد راشد الخبير الاقتصادي

قال دكتور محمد راشد، أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، إن قرار الرئيس السيسي بإلغاء تجديد قانون الطوارئ، أعطى رسالة قوية للداخل والخارج علي الاستقرار الأمني، الذي تنعم به مصر بعد نجاحها في دحر الإرهاب ودك حصونه وبقاياه، وفي سبيل تحقيق هذا الاستقرار الأمني شهدنا تضحيات مجيدة وعظيمة من قبل رجال الجيش والشرطة لتسطر دماؤهم الطاهرة بطولة لا مثيل لها.

ارتفاع معدل الأمان الاقتصادي

وأوضح في تصريحه لـ 'أهل مصر'، أن ذلك ضمن لمصر الثبات والاستقرار والخروج من عنق الزجاجة التي أرادوا لمصر الدخول فيها عبر نشر الإرهاب في ربوعها ولكن وقوف الشعب صفا واحدا خلف قيادته السياسية وخلف الجيش والشرطة مكنتنا من العبور بسلام وتخييب ظن البعض الذين راهنوا على استمرار حالة الطوارئ.

وكشف 'راشد'، أن ذلك القرار سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الفترة المقبلة، مما يدعم معدلات النمو الاقتصادي وتراجع معدلات البطالة وأيضا تحسن التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري.

وتابع، أن هذا القرار سيكون له انعكاس إيجابي على توافد المزيد من السياح الفترة القادمة وسيخدم جدا وزارة السياحة في الترويج للسياحة المصرية في الخارج مما يعمل على تحسن ترتيب مصر في مؤشر الأمان العالمي بسبب هذا القرار الاستراتيجي.

وأكمل، أنه علي المديين المتوسط والطويل سيكون له دور محوري في تنشيط البورصة المصرية وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية إليها، علاوة علي إفادته لمصر في الاقتراض بأسعار فائدة أقل من الأسواق الدولية حال دعت الحاجة إلى ذلك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً