اعلان

شعبة مواد البناء: 500 جنيه انخفاضا في أسعار الحديد بعد إلغاء رسوم البيليت

 الحديد
الحديد
كتب : نهى سليم

أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، تراجع أسعار الحديد بنحو 500 جنيه للطن منذ قرار إلغاء الرسوم على واردات البيليت الصادر مؤخرا.

ونوه أن أسعار الحديد تتراوح حاليا مابين 14500 إلى 15 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، و 14800 إلى 15300 جنيه للطن للمستهلك.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد قررت مؤخرا إلغاء رسوم الحماية المفروضة على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، والتى تفرضها الوزارة منذ عام 2019، بنسبة 25% على واردات حديد التسليح، و15% على واردات البليت.

وأصدرت الوزارة ، قرارين وزاريين بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 و168 لسنة 2021، الخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم.

وأشار إلى أن القرار يعمل على زيادة المنافسة بين المصانع ومنع الاحتكار وتشغيل مصانع الدرفلة، منوها أنه جاء نتيجة نقص رهيب في الخامات والتي تعتمد على استيرادها بشكل كبير من الخارج.

وأوضح الزيني في تصريحات صحفية أن القرار جيد وجاء في وقته المناسب وإن كان قد تأخر قليلا في ظل نقص خامات الحديد بشكل كبير في المصانع، وخاصة مصانع الدرفلة والتي تبلغ نحو 20 مصنع وتعمل حاليا بنحو 20% من طاقتها الإنتاجية.

وأوضح الزيني أن ذلك القرار يعمل على خفض تكلفة المشروعات الوطنية والوحدات السكنية، كما أنه من المتوقع أن يساهم في خفض الأسعار ولكن مع بداية ديسمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً