اعلان

سعد الدين: تحويل السيارات للغاز الطبيعي يؤكد تحول مصر نحو الاقتصاد الأخضر

محمد سعد الدين رئيس مستثمري الغاز
محمد سعد الدين رئيس مستثمري الغاز
كتب : مي طارق

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مستثمري الغاز المسال، إن الإرادة القوية للحكومة والقيادة السياسية في توسيع استخدامات الغاز الطبيعي في مصر وعلى رأسها مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يؤكد تحول مصر نحو الاقتصاد الأخضر وتحسين المناخ.

تحويل السيارات للغاز الطبيعي

وأضاف سعد الدين، أن مصر تتبنى برامج ومبادرات للتحول إلى أنظمة الطاقة منخفضة الكربون والحد من الانبعاثات، بالتوازي مع مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وإزالة الكربون والمشاركة في إعداد الاستراتيجية الوطنية لاستخدام الهيدروجين.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن البروتوكول الثلاثي الذي وقعته الهيئة العربية للتصنيع مع مجموعة سعد الدين للغازات البترولية وشركة 'ويست بورت' الإيطالية قبل أيام، سيساعد على توطين صناعة تكنولوجيا تحويل وتشغيل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي داخل مصر، من خلال تصنيع كافة مجموعات عمل تشغيل وتحويل المركبات واستفادة الصناعة الوطنية من الخبرات العالمية في ذلك.

وتابع، أن هذا التعاون يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والمشروعات القومية والتوسع مستقبلا للأسواق الإفريقية والعربية.

وأشار سعد الدين، إلى أن الإكتشافات الجديدة لحقول الغاز المصرية والاستغلال الأمثل للموارد مكن الدولة المصرية من تحقيق خطط التنمية المستدامة التي تساعد فى نمو الاقتصاد الأخضر وتحقيق معدلات نمو اقتصادى ستحقق طفرة تنموية خلال الأعوام المقبلة.

وكان الفريق 'عبد المنعم التراس' رئيس الهيئة العربية للتصنيع قد ألزم الشركاء المحليين والأجانب على زيادة نسب المكون المحلي لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة ، والعمل علي خفض الواردات لتوفير مبالغ طائلة من العملة الصعبة، وتوطين هذه الصناعة , بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لتشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين