اعلان

خبير يكشف أسباب زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن أسباب زيادة أسعار اسطوانة البوتجاز تأتي فى إطار خطة الحكومة لرفع الدعم بشكل كامل على المواطن.

توقعات بثبات أسعار البنزين

وأضاف سيد خضر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قرار الارتفاع كان متوقعًا منذ زيادة أسعار النفط الفترة الأخيرة، وذلك وفقا لسياسة الإصلاح الاقتصادي التي تسعى إليها الحكومة لتنفيذها، حتى يتم رفع الدعم بشكل تدريجي على كاهن المواطن وتحمله الشديد لتلك الأعباء الإضافية.

وأوضح أن ذلك يأتي فى ظل ما يعاني منه العالم اليوم من ارتفاع شديد فى أسعار النفط ومدى تأثير ذلك على العديد من المشكلات فى جميع أنحاء العالم وما يعقبها من تحديات كبرى فى مواجهة عملية الارتفاع السريع فى أسعار النفط ومدى تأثير ذلك على الارتفاع المستمر فى أسعار السلع بشكل عام ومدى الخوف من تلك الأزمة التي سيعقبها أزمات اقتصادية أخرى، مشيرًا إلى أن ذلك ينعكس على زيادة جميع أنواع السلع مما يكون لها مردود سلبى مستقبلا، مما يؤثر على حدوث تغيرات فى أسعار النفط.

ويتوقع الخبير الاقتصادي أن تبقي لجنة التسعير الفترة القادمة على ثبات أسعار البنزين بسبب ما يعانيه المواطن من ارتفاع كافة الأسعار وتحمله الشديد لتلك الأعباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول