المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سبيد تيست: 45.67 ميجا بايت متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجل متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال نوفمبر 2021، نحو 45.67 ميجابايت مقارنة بـ 45.85 ميجا بايت خلال أكتوبر 2021.

ووفقاً لمؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، وصل ترتيب مصر إلى المركز 94 عالميا من أصل 181 دولة، بعد أن احتلت المرتبة الـ 92 الشهر الماضي.

وفي مصر سجل سرعة تحميل البيانات (الدونلود) 45.67 ميجا بايت، مقابل 8.46 ميجا بيت لسرعة رفع البيانات (الآبلود)، لتسجل سرعة الاستجابة نحو 23 ثانية/مللي.

وأوضح المؤشر، أن مصر احتلت المركز الخامس في إفريقيا بعد غينيا وغانا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار، كما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والبحرين وسلطنة عمان.

صورة ارشيفية

وتصدرت دولة موناكو ترتيب الدول الأعلى سرعات الخدمة، حيث بلغ متوسط سرعة الإنترنت بها 275.21 ميجا بايت، وتلتها كل من سنغافورة وهونج كونج ورومانيا وتشيلي وسويسرا والدنمارك وتايلاند وكوريا الجنوبية وفرنسا.

يشار إلى أن المتوسط العالمي لسرعة تحميل البيانات (الدونلود) في خدمة الإنترنت الثابت، سجل 120.33 ميجابت، مقابل 67.15 ميجابت لسرعة رفع البيانات (الآبلود) لتسجل سرعة الاستجابة نحو 18 ثانية/مللي.

تطوير سرعة الإنترنت الأرضي

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم ضخ استثمارات قدرها 60 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الانترنت

وتستعد الوزارة، لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات، ورفع كفاءة جودة خدمات الإنترنت الثابت في مصر حيث تستهدف نشر خدمات الإنترنت الثابت في مختلف المدن مع الاستمرار في تحسينها.

وحسب تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفع عدد مشتركي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة “ADSL” إلى 9.73 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2021 بعد أن وصل عددهم نحو 8.45 مليون مشترك خلال سبتمبر 2020 بزيادة تقدر بنحو 1.28 مليون مشترك جديد بنسبة نمو سنوي 15.12 %.

وتباين توزيع مشتركي الانترنت فائق السرعة حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 36%، من إجمالي عدد المشتركين كما انخفضت نسبة المشتركين بمنطقة الدلتا إلى 34% واستقرت نسبة المشتركين بمناطق الاسكندرية ومطروح بنسبة 10%، وارتفعت نسبة المشتركين بمناطق الوجه القبلي بنسبة 15% فيما استقرت نسبة المشتركين بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى نسبة 5%.

عاجل
عاجل
خريطة الطقس غدًا وحتى 1 يونيو .. "أجواء مشمسة وغيوم مصاحب للحرارة"