اعلان

الذهب محاصر في نطاق ضيق مع ضعف الدولار.. ومتحور أوميكرون مصدر قلق

سعر الذهب
سعر الذهب
كتب : وكالات

ظلت أسعار الذهب في نطاق ضيق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث واجه الدولار الضعيف تحسنا طفيفا في معنويات المخاطرة، في حين أن ارتفاع حالات الإصابة بسبب متحور فيروس كورونا “أوميكرون” لايزال مصدر قلق للمستثمرين.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% ليصل إلى 1791.73 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1% لتصل إلى 1792.30 دولارًا.

تأرجح مؤشر الدولار الأمريكي

وظل مؤشر الدولار الأمريكي يتأرجح دون المستويات المرتفعة الأخيرة، بعد أن فقد قوته بشكل مفاجئ بعد ضربة لخطط إنفاق الديمقراطيين في واشنطن.

وساعد ضعف الدولار على جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أوندا: “يفتقر مستثمرو الذهب إلى الجرأة على أي نوع من الخسائر حالياً، كما يتضح من التراجعات السريعة الأخيرة عند الارتفاعات فوق 1800 دولار”.

وأضاف هالي: “يفتقر الذهب إلى القوة الدافعة للخروج من التداول الحالي المحدود النطاق، حيث أصبح إلى حد ما فئة أصول منسية في نهاية العام”.

تأهب ضد انتشار أوميكرون

وارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء، لتتجاهل جلسة وول ستريت الأكثر زخماً مساء أمس، حيث شجعت الأسواق الصينية جهود بكين لمساعدة شركات العقارات المتعثرة رغم أن الحالات المتزايدة لمتحور أوميكرون ظلت مصدر قلق للمستثمرين.

وتقف العديد من الدول في حالة تأهب قصوى ضد انتشار الفيروس قبل أيام قليلة من احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حيث تؤثر الأزمة الصحية الأخيرة على الأسواق المالية وتؤثر على التعافي الاقتصادي العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً