اعلان

تزوير وتلاعب.. الجمارك تضبط شركة تحاول التهرب من سداد الرسوم

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، من ضبط قيام إحدى شركات الإستيراد والتصدير بالتزوير والتلاعب في الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية، بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

يأتي ذلك بناءا على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة ا . ز . ا، بالتلاعب فى الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك عن 3 شهادات جمركية بجمارك السخنة لأصناف "رولمان بلي"، للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

وتم تشكيل لجنة جمركية، من محمد عوض وأيمن ترك وأحمد مرسي، وأحمد زيادة ومحمد عبدالحي ومحمد الخولي، رؤساء الأقسام وممدوح رسلان وطارق سعيد، وأسامة شلبى مديري الإدارة، حيث قامت اللجنة بالذهاب لفرعي الشركة ومراجعة الدفاتر والمستندات الفعلية، وضبط الفواتير الأصلية فتبين أن هناك تلاعب فى الفواتير والمستندات، التي تم تقديمها عند الإفراج عن هذه البضائع، وبلغت التعويضات المستحقة مليون و 512 ألف و 996 جنيه.

وقرر عبدالناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 595 لسنة 2021.

وطلبت الشركة التصالح وتم سداد المبلغ بالكامل بالقيمة رقم 669428 فى 15 ديسمبر 2021.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة