اعلان

ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم تزايد إصابات كورونا

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية
كتب : وكالات

ارتفعت تعاملات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداول اليوم، لتواصل المكاسب التي حققتها خلال الأسبوع الماضي ، وذلك على الرغم من تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

وسجل مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 0.6% أو بنحو ثلاث نقاط تقريباً ليغلق عند 485 نقطة، كما صعد “كاك” الفرنسي 0.8% (+54 نقطة تقريبًا) إلى 7140 نقطة.

واستمرت إصابات “كورونا” في المملكة المتحدة في تجاوز 100 ألف إصابة جديدة حتى نهاية الأسبوع الماضي، فيما أعلنت فرنسا تجاوز الإصابات لتلك المستويات للمرة الأولى على الإطلاق.

وجاء ذلك بعدما أظهرت دراسات في كل من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا الأسبوع الماضي أن متحور “أوميكرون” الجديد يسبب أعراضاً أقل خطورة مقارنة بسلالات “كورونا” الأخرى، كما أن معدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالمتحور الجديد أقل من غيره من المتغيرات.

ورغم ذلك، أدى ارتفاع الإصابات إلى إثارة المخاوف من استمرار ازدحام المستشفيات بالمرضى في العديد من الدول، وهي مشكلة بدأت تظهر في بعض الولايات الأمريكية.

وارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنحو 0.5% (+79 نقطة تقريبًا) ليصل إلى 15.835 ألف نقطة، وتزامن ذلك مع عطلة الأسواق في المملكة المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشار أبو مازن: نخشى استخدام واشنطن لـ«الفيتو» ضد حكم العدل الدولية