اعلان

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بسبب تزايد معدل الإصابة بفيروس كورونا

توجه المستثمرين إلى الملاذ الآمن

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع توجه المستثمرين حول العالم إلى الملاذات الآمنة في ظل الارتفاعات القياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير عند التسوية بنسبة 0.5%، أو ما يعادل 8.30 دولار عند 1814.10 دولار للأوقية .

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية، مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 96.144 نقطة.

أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

وارتفعت الإصابات العالمية بفيروس 'كورونا' يوم الأربعاء بنحو الثلث، لتسجل الارتفاع القياسي اليومي الثالث على التوالي مع استمرار تجاوز الإصابات المليون حالة خلال 24 ساعة.

ووفقًا لبيانات جامعة “جونز هوبكنز”، سجلت الإصابات العالمية أكثر من 1.7 مليون حالة جديدة أمس الأربعاء، بزيادة قدرها 32% عن اليوم السابق، بما يمثل مستوى قياسيًا جديدًا.

إصابات “كورونا” العالمية تسجل رقمًا قياسيًا لليوم الثالث

ودفعت تلك الزيادات بعض الدول إلى إعادة فرض قيود الإغلاق، لاحتواء الانتشار السريع للمرض مع تزايد إصابات 'أوميكرون'، بما في ذلك إيطاليا وأستراليا، في محاولة للحفاظ على استمرار نشاط الخدمات الأساسية.

وزارة العمل الأمريكية تعلن انخفاض مطالبات إعانة البطالة

من جانب آخر، قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض الأسبوع الماضي، وهي بيانات أظهرت عدم وجود تأثير حتى الآن على التوظيف من زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضحت وزارة العمل الأمريكية في البيانات الصادرة عنها، أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت إلى 198 ألف المعدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر من 206 ألف المنقحة في الأسبوع السابق، في وقت مبكر من هذا الشهر، انخفضت المطالبات إلى مستوى شوهد آخر مرة في عام 1969.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح