اعلان

تراجع أسعار الذهب 28 دولارًا بالتزامن مع ارتفاع عوائد السندات

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : وكالات

انخفضت أسعار الذهب، عند تسوية تعاملات اليوم، لتسجل أدنى مستوياته في أسبوعين بالتزامن مع صعود الدولار وارتفاع عائدات السندات الأمريكية.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 1.63% اليوم، كما صعد العائد على سندات الخزانة لآجل 30 عامًا إلى 2.02%.

وجاء هذا الارتفاع في عائدات السندات مع ترقب الأسواق لعدد من البيانات الأمريكية المهمة هذا الأسبوع، على رأسها تقرير الوظائف الشهري، فيما من المقرر أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يكون التضخم والسياسة النقدية هما المحركان الرئيسيان للأسواق خلال 2022، إذ يتوقع المستثمرون أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة للمساعدة في تهدئة ارتفاع أسعار المستهلكين.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة ارتفاعًا إلى 57.7 نقطة خلال ديسمبر، بتراجع محدود عن القراءة الأولية للمؤشر البالغة 57.8 نقطة، لكنه ابتعد عن قراءة نوفمبر الماضي البالغة 58.3 نقطة بالتزامن مع ضعف الإنتاج.

وسجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير تراجعًا بنسبة 1.6% أو ما يعادل 28.50 دولار عند 1800.10 دولار للأوقية عند التسوية، وهو أدنى مستوى للعقد الأكثر نشاطا منذ الحادي والعشرين من ديسمبر.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.6% عند 96.222 نقطة في الساعة 9:46 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير