اعلان

القطاع المصرفي يتابع توجيهات الرئيس بشأن ذوي الهمم

القطاع المصرفي
القطاع المصرفي

يأتي اهتمام القيادة السياسية بذوي الهمم من خلال توفير كافة الاحتياجات لهم، ومشاركتهم بشكل فعال في بناء الاقتصاد الوطني، وهو ما ظهر عبر العديد من المؤتمرات، حيث احتفي الرئيس عبدالفتاح السيسي بهم، وقدمهم للصفوف الأولي، وتعهد بتوفير حياة كريمة لهم، وهو ما يسعي القطاع المصرفي تطبيقه عبر تقديم مجموعة مميزة من الخدمات لذوي الهمم.

ويقدم عدد من البنوك العاملة بالسوق المصري، عدد من الخدمات خلال الفترة الأخيرة، ما نستعرضه خلال التالي:

البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلى المصري عن تقديم خدماته المصرفية لكبار السن والسيدات وذوي الإعاقة الجسدية عن طريق الزيارات الميدانية، وذلك وفقاً لاستراتيجيته الهادفة لدعم ذوي الهمم، عبر التوسع في تقديم مختلف الخدمات التي يتيحها لعملائه من ذوي الهمم، من خلال إتاحة الاستفادة التامة من كل الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة دون الحاجة الى المساعدة.

ويسعى البنك لخدمة عملائه بمختلف متطلباتهم لتفي باحتياجاتهم اليومية، استنادًا إلى الدراسات التي تقوم بها فرق العمل بالبنك لتلك الاحتياجات، وتتماشى تلك الجهود مع توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك بتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز، بما يدعم أيضًا الشمول المالي الذي يعد أحد أهم توجهات البنك المركزي التي يطبقها البنك الاهلي باهتمام بالغ، حيث يحرص البنك على دراسة أفضل الممارسات والتجارب الدولية لدمج ذوي الهمم في المجتمع بشكل طبيعي، خاصة أن الدولة تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها، وهو ما يتضح في إطلاق القيادة السياسية مبادرة لدمج لذوي القدرات الخاصة.

وكان البنك الأهلي المصري من أوائل البنوك التي اهتمت بتوفير أفضل الإمكانيات للتعامل مع العملاء من ذوي الهمم بفروعه بمختلف أنحاء الجمهورية، ووفر الماكينات الخاصة بذوي الاعاقة الحركية، والبالغ عددها 34 ماكينة.

ويضع البنك خططا طموحة للتوسع في هذا النمط من الماكينات لخدمة شريحة أكبر، وهي مصممة لخدمة العملاء من مستخدمي الكرسي المتحرك عن طريق وجود منحدرات سهلة لوصول العملاء إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي.

بنك QNB

أعلن بنك QNB عبر صفحته على الفيس بوك عن تقديم مختلف خدماته لأصحاب الهمم، عبر تقديم باقة من الخدمات لتوفير مختلف احتياجتهم.

وجهز البنك نحو 30 فرعا على مستوي أنحاء الجمهورية لتقديم خدماته لهم، بشكل أفضل وأيسر من خلال تجربة مصرفية مميزة.

ويوفر البنك تيسيرا كبيرا في فتح الحسابات لأصحاب الهمم، بجانب تأهيل عدد من الموظفين داخل تلك الفروع للتحدث بلغة الإشارات، مع توفير ممرات منحدرة لتسهيل الدخول والخروج داخل الفروع والوصول للصراف الآلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً