اعلان

تراجع الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الاثنين

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت على انخفاض اليوم الاثنين، حيث انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا الثقيلة وسط توقعات ببيئة أسعار الفائدة المرتفعة ، بينما وسعت البنوك الكبرى مكاسبها بعد أن ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عامين، وفقا لوكالة رويترز.

يتوقع بنك جولدمان ساكس أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أربع مرات في عام 2022 ، مقارنة بتوقعاته السابقة البالغة ثلاث مرات ، ويبدأ عملية الإعادة لميزانيته العمومية في أقرب وقت في يوليو.

وتشير توقعات جولدمان ساكس حول سعر الفائدة النهائية على الأموال إلى عدم تغيير عند مستوى 2.5% – 2.75%. وأشار جان هاتزيوس رئيس قسم أبحاث الاستثمار العالمي لدى البنك في مذكرة بحثية أن هناك عدة إشارات إيجابية، بما في ذلك تحسن سوق العمل الأمريكي، قد تدفع البنك إلى الإسراع في تشديد سياسته النقدية.

واستمرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في تحقيق المزيد من الصعود، إذ ارتفع عائد السندات لآجل 10 سنوات إلى 1.8%، فيما سجل عائد السندات لآجل 30 عامًا ليصل إلى 2.14%.

ولحقت خسائر قوية بأسهم التكنولوجيا في مستهل التداولات، إذ تراجع سهم كل من “آبل” و”أمازون” بنسبة 2%، فيما خسر سهم “ميتا” المالكة لفيس بوك بنحو 3%.

يأتي هذا مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات التضخم هذا الأسبوع بحثًا عن إشارات حول أسعار المستهلكين والمنتجين، وما إذا كانت ستؤثر على مسار ارتفاع معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، حيث تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 56.45 نقطة أو 0.16٪ إلى 36175.21 نقطة. افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 منخفضًا بمقدار 21.69 نقطة أو 0.46٪ عند 4655.34 ، في حين انخفض مؤشر ناسداك المجمع 184.12 نقطة أو 1.23٪ إلى 14751.78 نقطة عند جرس الافتتاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل