اعلان

كيما :ازمة كوفيد ١٩ حولت الاهتمام إلى انتاج الأكسجين وتوقف انتاج نترات الامونيا

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد المهندس محمد رضوان العضو المنتدب لشركة كيما إحدى شركات وزارة قطاع الاعمال أن صناعه الاسمدة من الصناعات كثيفة الاستهلاك من الطاقة، لافتا الى أن شركة كيما تنتج الهيدروجين والامونيا الخضراء من مصدر كهرباء منذ ١٩٦٠ الا انه نتيجه لارتفاع سعر الكهرباء بدنا فى التعرض للخسائر نتيجة التقادم لذا كان لابد من البحث عن مصادر اخرى .

وأضاف أن توقيع الاتفاقية اليوم بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) وشركة اير سبلاى لشراء وإنشاء وإدارة وتشغيل مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية لشركة كيما بأسوان انها تعتبر السابقة الأولى من نوعها فى شركة كيما وتعبر تجسيد لتوجيهات الرئيس فى دعم الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص .

وأوضح أن عند تعرضنا لازمة كوفيد ١٩ تحول الاهتمام إلى انتاج الأكسجين وتوقف انتاج نترات الامونيا لذا كان لازما البحث عن شريك حتى نحافظ على العملاء وااسواقنا الخارجيه خاصة وان الإنتاج سيكون صديقة للبيئة.

واشار الى أن مشروع مصنع كيما ٢ القى بالتزامات كبيرة للبنوك الأمر الذى دفعنا للشراكة مع القطاع الخاص لافتا الى أن محطة انتاج الأكسجين الجديدة ستضفى قيمة مضافه جديدة للكيما اسوان

وقال أحمد رفعت رئيس مجموعة ، اير سبلاش إن الاستثمارات المتوقعة في هذا المشروع تصل إلى 250 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة هي الأولى من نوعها بين القطاع الخاص وشركة كيما.

وأوضح أن مشروع مجموعته سينتج 170 طنًا في اليوم تصل إلى 50 مليون لتر/سنويًا ، موضحًا أن الإنتاج المتوقع سيبدأ في غضون تسعة أشهر.

تعد الصفقة هي الأولى من نوعها بين القطاع الخاص ممثل في شركه اير سابلاي وشركة كيما التابعه للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال

ويتح المشروع انتاج 170 طنًا في اليوم تصل إلى 50 مليون لتر/سنويًا ، حيث تزويد شركة كيما بالغازات الصناعية لإنتاج نترات الأمونيا لتلبية احتياجات المستشفيات والمصانع في صعيد مصر من الغازات الصناعية والطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني