اعلان

"الصناعات الكيماوية" بأسوان: لا توجد أزمة في الأسمدة.. وسعر توريد الغاز للمصانع غير مبالغ فيه

المهندس محمد حسنين رضوان، العضو المنتدب التنفيذى لشركة الصناعات الكيماوية
المهندس محمد حسنين رضوان، العضو المنتدب التنفيذى لشركة الصناعات الكيماوية

قال المهندس محمد حسنين رضوان، العضو المنتدب التنفيذي لشركة الصناعات الكيماوية كيما بأسوان، إنه لا توجد أزمة فى الأسمدة، موضحَا أن مصر إنتاجها من الأسمدة ضعف استهلاكها، ولكن الأزمة احيانا تكون مفتعلة من بعض السماسرة والتجار قائلا:"الأزمة تنشأ من وجود سعرين لسلعة واحدة".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الرئيس السيسى فى افتتاح مصنع كيما الجديد شدد على ضرورة وجود سعر واحد للأسمدة حتى لا تنشأ سوق سوداء .

وأوضح "رضوان"، أن زيادة حجم الصادرات من الأسمدة مفتوح لكل الشركات ولكن نعمل طبقا لتعليمات وقيود ومتاح لنا تصدير 35% فقط من انتاجنا، لافتاً إلى أن هناك حالة من التعطش للأسمدة فى كل دول العالم وحاليا نصدر الأرجنتين البرازيل البرتغال رومانيا والسودان وغرب أفريقيا، موضحًا أن مصر تحتل المرتبة الخامسة فى انتاج أسمدة اليوريا".

وأشار إلى أنه حاليا يتم العمل بالإمكانيات الموجودة فى كيما واحد لحين الانتهاء من إقامة مصنع جديد تماما، لافتا إلى أن مصنع كيما واحد يعاني من مشاكل تشغيل نتيجة تقادم الماكينات بالإضافة إلى بعض المشاكل البيئية.

وأضاف أن الشركة لم تتأثر أو تتعرض لخسائر نتيجة ارتفاع سعر الغاز الطبيعى، موضحًا أن الغاز الطبيعى تم استخدامه مع المشروع الجديد كيما 2 ".

وختم حديثه قائلًا:" أن رفع سعر الغاز قرار سيادى تقرره الحكومة مع مراعاة الصناعة المصرية "،لافتا إلى أن سعر توريد الغاز للمصانع اليوم سعر طبيعي وغير مبالغ فيه، وقريب جدًا من السعر في البورصة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً