اعلان

أبرز أحداث جلسة اليوم فى البورصة منتصف تعاملات الأسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، منتصف تعاملات الأسبوع عددا من الأحداث التي أثرت على اتجاهات المستثمرين، إلا أن الجلسة أغلقت تعاملاتها على مكاسب بقيمة 3.2 مليار جنيه.

ويرصد أهل مصر أبرز الأحداث التى شهدتها جلسة تعاملات اليوم:

- تراجع سهم العبور للاستثمار العقارى بنسبة 5.6%، ليكون هو الأأكثر تراجعا خلال جلسة اليوم ليغلق عند 14 جنيه للسهم، يليه سهم العامة لصناعة الورق – راكتا بنسبة تراجع بلغت 5.24% ليغلق عند 7.95 جنيه،ثم سهم العرفة للاستثمارات والاستشارات بنسبة 4.67% ليغلق عند 0.102 جنيه للسهم.

- بلغ إجمالي قيم التداول نحو 628.7 مليون جنيه من خلال تنفيذ 162.02 مليون سهم، من خلال تنفيذ 28.5 ألف صفقة، عبر التداول على 194 سهم.

- ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة لمستوى 762.75 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 541.2 مليون جنيه و31.1 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 572.3 مليون جنيه.

- قالت شركة الفرعونية للوساطة في الأوراق المالية، إن المساهم محمود محمد شعبان سليم، قام برفع حصته في رأسمال شركة الدولية للصناعات الطبية ايكمي إلى 13.87%.

- ألغت الهيئة العامة للرقابة المالية، جميع العمليات المنفذة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، وأوقفت التداول على أسهم شركة الدولية للصناعات الطبية – ايكمي، مع إلغاء جميع العروض والطلبات.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه من المقرر عقد اجتماع خلال أسابيع مع أطراف السوق لعرض التصور الأخير لبورصة العقود الآجلة، موضحا أن «التصور الأخير سيتيح البدء فى التقدم للحصول على تراخيص إنشاء البورصة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس