اعلان

شعبة الذهب: التضخم والكورونا من أهم العوامل التي تؤثر على الأسعار في البورصات العالمية

سعر الذهب الجمعة
سعر الذهب الجمعة

أكد صلاح عبد الهادي، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن سبب التراجع الذي يشهده سعر الذهب في مصر حاليا يرجع إلى الحركة التي تشهدها البورصات العالمية، لافتا إلى أن الأسعار في السوق المحلي تتحدد لحظة بلحظة إلا أن حركة السوق حاليا مستقرة وتتسم بالهدوء سواء في حركة البيع أو الشراء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن هناك عدة عوامل تؤثر على حركة البورصات العالمية في مقدمتها حالات التضخم التي شهدها العالم، وانتشار جائحة الكورونا.

وأوضح 'عبد الهادي'، أنه من الصعب توقع حركة السوق العالمي إلا أن التجار في السوق المحلي يأملوا أن تعاود الأسعار للارتفاع مرة أخرى بالبورصات العالمية خلال الأيام المقبلة.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعة 28 يناير 2022 على مستوى الأعيرة الذهبية المختلفة بنحو 5 جنيهات، حيث سجل أعلى سعر ل جرام الذهب عيار 24 الأعلى قيمة وفئة بين أعيرة الذهب اليوم الجمعة 901 جنيها

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأشهر تداولا بين أعيرة الذهب نحو 788 جنيها، بينما وصل جرام الذهب عيار 18 الوسطى بين أعيرة الذهب اليوم الجمعة، نحو 675جنيها وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة، نحو 525 جنيها كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 10 اليوم الجمعة نحو 375 جنيها.

ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 6304 جنيها، وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم الجمعة نحو 901.714 ألف جنيه، وسجل سعر الذهب عالميا نحو 1789دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً