اعلان

«التمثيل التجاري»: 45 مليار دولار من صادرات مصر خلال العام الجاري

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

قال يحي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، تعليقًا على تحقيق مصر 45 مليار دولار من الصادرات خلال هذا العام، إن هذا المبلغ يتضمن الصادرات البترولية والغاز بـ13 مليار دولار، والسلعية بـ32.3 مليار.

وأضاف الواثق بالله خلال لقاء تلفزيوني عبر الإنترنت، مساء اليوم الأربعاء، أن الزيادة من الصادرات المصرية خلال السنوات الماضية لا تتخطى من 5 لـ10%، بل لا تتخطى 3% في بعض السنوات، موضحًا كرسنا جهودنا هذه المرة لوضع مستهدفات على مستوى القطاعات مع وزيرة الصناعة والتجارة، وكل شخص عمل في إطار قطاعه.

وأوضح الواثق بالله أن الجهاز تحرك مع مكاتب التمثيل التجاري التابعة له في الخارج، ووضع لها مستهدفات رقمية بالتعاون مع المجالس التصديرية، قائلًا "اشتغلنا بطرق مختلفة شوية عن الماضي والذي سبقه، وساعدنا في ذلك توجيهات ودعم القيادة السياسية ودولة رئيس الوزراء".

وأكد الواثق بالله ،علي أهمية المساندة التصديرية للقطاعات المختلفة، إذ توفر 8 مليار جنيه للمصدرين المصريين، لافتًا إلى أن قطاع الكيماويات والأسمدة هو الأكثر تصديرًا للمنتجات هذا العام، إذ صدر منتجات بقيمة 6.7 مليار دولار خلال 2021، ليأتي بعده قطاع السلع الهندسية والإلكترونية بقيمة 4 مليار دولار، ثم الملابس الجاهزة بقيمة 2 مليار دولار.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، مؤتمر صحفيًا بمقر مجلس الوزراء، بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة تسعى لتحقيق صادرات تتجاوز المائة مليار دولار، في أقرب وقت موضحًا أن مصر لديها إمكانيات تسمح لها بتحقيق أكثر من ذلك، فاليوم هناك مساندة تصديرية لكل المصدرين في جميع القطاعات، وهذه المساندة تضم دعم نقدي وآخر غير نقدي. بحسب الواثق بالله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على مجزرة عزبة «رستم بالغربية»: «القاتل وضع يده على رأسه ندمًا بعد سماع خطبة الجمعة»