اعلان

250 ألف كرتونة غذائية من الأورمان استعدادا لرمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

بدأت جعية الأورمان اطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان بهدف توزيع 250 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة فى أنحاء الجمهورية مع حلول شهر رمضان المعظم.

إطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية قامت فى البداية بإختيار الأصناف المقرر اضافتها في الكرتونة والكميات، ثم مرحلة عملية تعبئة وتغليف الأغذية في الكراتين المخصصة لها على ان تستمر الجمعية فى تعبئة الكرايتن، خلال الأيام المقبلة، للوصول الى أكبر عدد من الأسر المستحقة على مستوى الجمهورية.

لحوم للأسر غير القادرة

وأوضح شعبان أن الجمعية بدأت فى وضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع عدد كبير من كراتين المواد الغذائية تعمل على توفيرها من الآن لتوزيعها قبل شهر رمضان بأسبوع على الأقل على أن ينتهى التوزيع تمامًا فى الثلث الأوسط من رمضان وذلك على الأسر غير القادرة فى نجوع وقرى مراكز محافظات الجمهورية المختلفة.

وأشار شعبان ان استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام تسعى الجمعية الى توسيع دائرة التوزيع لتصل الى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية والتى لا يمكن الوصول اليها.

وتابع شعبان، أن الأومان تستهدف تحطيم الرقم الذى حققته فى شهر رمضان الماضى بتوزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية خلال الشهر الكريم، لافتا إلى أنها تسعى إلى تجاوز هذا الرقم خلال شهر رمضان المقبل، والوصول إلى أكبر عدد من الأسر المصرية فى جميع المحافظات، مؤكدا على أهمية تعاون القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني في خدمة المستحقين.

واضاف شعبان أن الأورمان تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم