اعلان

ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال بداية تعاملات اليوم مع ترقب نتائج أعمال الشركات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت على ارتفاع اليوم الاثنين ، بعد أسبوع من التداول المتقلب مدفوعًا بالنتائج الفصلية المختلطة لشركات التكنولوجيا الكبرى ، في حين قفزت بيلوتون على تقارير إعلامية عن اهتمام المشترين المحتملين بما في ذلك أمازون، وفقا لوكالة رويترز.

صعدت مؤشرات وول ستريت مع بداية الأسبوع بعدما سجل مؤشر إس آند بى 500 الأسبوع الماضي أفضل أداء في عام 2022، مدعومًا بنتائج الأعمال الفصلية لعدد من الشركات، يتصدرهم شركات التكنولوجيا، بجانب تقرير الوظائف الشهري الذي جاء أفضل من التوقعات خلال يناير الماضي.

وترتكز أنظار المستثمرين هذا الأسبوع على بيانات التضخم الأمريكي، حيث من المقرر أن تعلن وزارة العمل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن يناير الماضي، وسط توقعات بارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 7.2%، وذلك بعدما صعد إلى 7% خلال ديسمبر الماضي، وهي أسرع وتيرة منذ يونيو 1982.

وأدى تحسن بيانات سوق العمل الأمريكي وتزايد الضغوط التضخمية إلى تصاعد التوقعات حول اتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع معدل الفائدة في مارس المقبل بمقدار يتراوح بين 25 نقطة أساس إلى 50 نقطة أساس لمواجهة التضخم المتسارع. ودفعت توقعات رفع الفائدة عوائد السندات الأمريكية إلى تسجيل مكاسب قوية في نهاية الأسبوع الماضي وحتى اليوم، إذ سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 1.92%.

أما عن الأسهم المنفردة، قفز سهم بيلوتون في مستهل التعاملات بنسبة 27.4% على خلفية أنباء أن شركة اللياقة البدنية أصبحت تجذب اهتمام متنافسين مثل أمازون ونايكي على الرغم من عدم تأكيد وجود صفقة وشيكة.

وصعد سهم سبيريت إيرلاينز بنسبة 15.7% بعد أن أعلنت فورنتير إيرلاينز صفقة للاندماج مع منافستها منخفضة التكلفة، وعززت تلك الأنباء من أسهم شركات الطيران، إذ صعد سهما “يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” بنحو 2.2% و2.3% على الترتيب.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 18.64 نقطة أو 0.05٪ عند الفتح إلى 35108.38 نقطة. افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) مرتفعًا 5.22 نقطة أو 0.12٪ عند 4505.75 نقطة ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) 20.78 نقطة أو 0.15٪ إلى 14118.79 نقطة عند جرس الافتتاح.

WhatsApp
Telegram