رئيس شعبة الدواجن يكشف السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

أرجع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الأسعار، الذي تشهده الأسواق حاليا، إلى التغيرات المناخية التي أدت إلى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن المعروضة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن المربين تكبدوا خسائر كبيرة أدت إلى إحجامهم عن إضافة قطعان جديدة من الكتاكيت للتربية، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الإعلاف أدى إلى تخفيض دورات الإنتاج لتصبح واحدة، بدلا من 3 دورات، من الدواجن البياضة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وتوقع "عبد العزيز " عدم تراجع أسعار الفراخ البيضاء، خلال الفترة القادمة، نتيجة ارتفاع كلفة الإنتاج بالإضافة إلى موسم شهر رمضان، والبرد الشديد الذي أدى إلى نفوق أعدداد كبير من القطعان، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والتدفئة التي تستمر على مدار 24 ساعة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع كلفة الإنتاج.

وأوضح أنه إذا لم يرتفع سعر الكتكوت ستستقر الأسعار عند 28 جنيها للكيلوجرام.

وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعا طفيفا، في السوق المحلية اليوم، حيث سجل سعر كيلوجرام الفراخ البيضاء بالمزرعة 29 جنيها، فيما تراوح السعر للمستهلك ما بين 31 إلى 34 جنيها بحسب المنطقة.

كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 32 جنيها للكيلوجرام، وتراوح السعر للمستهلك بين 33 و35 جنيها، بينما بلغ سعر الفراخ الساسو 34 جنيها المزرعة، وللمستهلك 36 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي