اعلان

عرض شراء هيرميس.. تعرف على أبرز أحداث اليوم في البورصة المصرية

مؤشرات
مؤشرات

شهدت جلسة، اليوم الأربعاء، في البورصة المصرية اليوم الأربعاء عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاه المستثمرين الأجانب والمصريين والعرب خاصة عندما تفاجأ السوق بعرض شراء مقدم من بنك أبو ظبي الأول للاستحواذ على المجموعة المالية هيرميس.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم.

- بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 1.2 مليار جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 437.2 مليون ورقة منفذة على 38.2 ألف عملية.

- ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 753.1 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 78.1 مليون جنيه و 6 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 84.1 مليون جنيه.

- أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية تعيين كريم صلاح الدين مديرًا عامًا جديدًا لشركة طيبة للتجارة والتوزيع، ذراع التوزيع في جهينة، وأن قرار التعيين جاء لمواصلة إنجازات فريق العمل في تحقيق أهدافها وخططها المستقبلية.

- وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية بشكل مبدئي على قيام بى اى جى للتجارة والاستثمار بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية البالغ عددها 218.5 مليون سهم بقيمة 10 قروش كقيمة اسمية بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 0.25 قرش وبذات شروط الاكتتاب الواردة سابقًا.

- قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء قيد عدد 374,4 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من 1.5 مليار جنيه إلى 1.87 مليار جنيه بزيادة قدرها 374.4 جنيه مليار جنيه.

- وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء قيد اسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع لشركة النصر للأعمال المدنية من 73 مليون جنيه الى 100 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 26,795,000 جنيه موزعه على عدد 5,359,000 سهم بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم الواحد والزيادة مسدد بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

- أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ شراء عدد 20 مليون سهم من أسهم رأس مال بنك الكويت الوطني – مصر بسعر 20.03 جنيه، بناءًا على قرار مجلس الإدارة المتعلق بشطب أسهم البنك من البورصة شطبًا اختيارياً بقيمة إجمالية قدرها 415 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول