اعلان

البورصة تواصل الصعود في المنتصف ورأس المال يربح 3.8 مليار جنيه

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية الصعود في منتصف تعاملات جلسة اليوم الثلثاء منتصف تعاملات الأسبوع بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين والأجانب ليصعد رأس المال السوقي بنحو 3.8 مليار جنيه .

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 11.485 نقطة، وصعد مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.32% ليصل إلى مستوى 1989 نقطة، وصعد مؤشر EGX100 بنسبة 1.20% ليصل إلى مستوى 2.996 نقطة.

أعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، تحقيق الشركة زيادة في إجمالي إيرادات (شاملة ضرائب القيمة المضافة) خلال فترة الستة أشهر المنتهية في ديسمبر عام 2021 بنسبة 6% لتسجل 34.4 مليار جنيه مقارنة بـ32.6 مليار جنيه في فترة المقارنة، وسجلت الشركة صافي إيراد عن فترة الستة أشهر بمقدار 8.5 مليار جنيه مقارنة بـ8.16 مليار جنيه عن نفس الفترة العام السابق وبزيادة 4% مدعومة بقطاع السجائر المحلي الذي يمثل 85% من صافي الإيراد المحقق.

قررت إدارة البورصة المصرية شطب قيد شركة ريجنت لتداول الأوراق المالية من سجل العضوية بالبورصة المصرية إعمالاً لحكم البند رقم “2” من المادة رقم (8) من قواعد العضوية بالبورصة المصرية، وذلك بناءً على قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (210) لسنة 2021 الصادر بإلغاء ترخيص الشركة”.

وتقدم الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ديسمبر الماضي بتعديلات مقترحة على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لدراستها وإعمال شئونها وفقا لأحكام قانون سوق راس المال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم