اعلان

خبير يتوقع استمرار الأداء الإيجابي للبورصة مستهدفا 11600 نقطة

 أداء البورصة المصرية
أداء البورصة المصرية

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية، حقق نتائج ايجابية خلال جلسة اليوم، تؤهله لمواصلة الأداء الإيجابي للأسهم القيادية، واختبار مستوى المقاومة الرئيس عند 11600 نقطة، مشيرا إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني للأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيس، فقد يتراجع المؤشر الرئيس إلى مستوى الدعم عند 11500 نقطة.

حسام عيد

وأوضح أن المستثمرين الأفراد من المصريين، تحولو إلى الشراء، وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة في البورصة، والتي شهدت تراجعات قوية في الفترة الأخيرة، مستهدفا بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيس عند مستوى 2000 نقطة، ثم مستوى المقاومة الثاني عند 2060 نقطة، مدعوما بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء.

وأشار الى أنه في حالة ظهور عمليات جني للأرباح، بالقرب من مستوى المقاومة الرئيس، فقد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيس عند 1960 نقطة، ثم مستوى الدعم الثاني عند 1900 نقطة.

ونجح المؤشر الرئيس للبورصة المصرية' egx30'، في الإغلاق مرتفعا بأكثر من 160 نقطة، وبنسبة صعود 1.40%، ليغلق عند مستوى 11563.38 نقطة، مدعوماً باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء، وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية قرب من مستوى الدعم الرئيس، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيس,

واستحوذت المؤسسات المالية نسبة 85.26% من تداولات اليوم، فيما استحوذ المستثمرون الأفراد على نسبة 14.73% من التداولات.

WhatsApp
Telegram