اعلان

"مصر كابيتال": مفاوضات مع 10 شركات لإصدار سندات توريق وزيادة الأصول خلال 2022

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

قال خليل البواب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "مصر كابيتال للاستثمارات المالية"، إن مصر كابيتال تستهدف زيادة حجم الأصول المدارة الى 45 مليار جنيه خلال العام الجاري من 38 مليار جنيه بنهاية 2021، لتصبح لاعب أساسي في سوق ادارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الاتجاه نحو الاستثمار في ادوات الدين أصبح توجه عام في ظل إنعدام حجم المخاطر لا سيما وأن الحكومة ضامنة للأذون والسندات ومن ثم تحقق ربح ثابت للمستثمر ، موضحا أن الاتجاه العام لمستثمري البورصة خلال العام الماضي كان لشراء السندات بنسبة تجاوزت حجم الاستثمار في الأسهم.

وكشف أن الشركة تتفاوض مع نحو 10 شركات غالبيتها في القطاع العقاري لإصدار صكوك جديدة خلال العام الجارى بقيمة تقنرب من 12 مليار جنيه ، مشيرا الى أن الشركة ساهمت فى نحو 70% من اصدرات الصكوك فى السوق المصرية، وتتمتع بخبرات كبيرة في حجم اصدارات سندات التوريق وتطمح لاستكمال الريادة فى اصدارات الصكوك والسندات.

وذكر أن الشركة الشركة نجحت في إتمام 7 إصدارات خلال العام الماضي بقيمة 9 مليارات جنيه، أخرها صفقة الإصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلي بقيمة 2.4 مليار جنيه.

وأوضح ان الشركة تسعي للتوسع في نشاط اصدار السندات ز زيادة حجم أعمال شركة الوساطة في السندات إلى 250 مليار جنيه خلال عام 2022،مع الإهتماما بتوعية المستثمرين بالقيمة المضافة من التمويل من سوق المال، متوقعا أن يكون لسوق الأسهم عوائد مرتفعة جدًا خلال العامين المقبلين.

وأشار الى أن مصر كابيتال تستهدف إنشاء صندوق استثمار فى الذهب، بجانب صناديق إقليمية فى أسواق الإمارات والسعودية والكويت، مع التوسع في إصدار سندات زرقاء وخضراء واستغلال توجه الدولة والعالم بالتنمية المستدامة والخضراء والاستقادة من وعى المستثمرين بأهمية التنمية المستدامة، وبالتالى فلن يكون هناك استثمارات مباشرة جديدة حتى نهاية الربع الثانى من العام الجارى، والتركيز على إيجاد أفضل الفرص لضخ استثمارات في صندوقر الرعاية الصحية «Nile Misr Healthcare»، والتعليم «لايت هاوس»، والذى جرى الإعلان عنهما خلال العام الماضى.

وأشار البواب إلى أن مصر كابيتال تستهدف زيادة حجم أعمال الوساطة فى أدوات الدين إلى نحو 350 مليار جنيه خلال عام 2022، مقارنة بـ250 مليار العام الماضى، وكذا الوصول بحجم الأصول المدارة إلى نحو 45 مليار جنيه، مقارنة بـ38 مليارا فى 2021.

ولفت الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار مصر كابيتال، إلى أن حجم الاكتتاب فى وثائق استثمار صندوق "كل شهر" بلغ نحو 800 مليون جنيه،وأن الشركة ستطلق صندوقين استثمار جدد خلال الربع الأول من العام الجارى، وأن صندوق فوري يومي الذي تم إطلاقة مؤخرا هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، وثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً