اعلان

27 شركة مصرية تشارك في المعرض الدولي "Med Expo" بتنزانيا

السفير المصرى أثناء افتتاح المعرض
السفير المصرى أثناء افتتاح المعرض

نظم المجلس التصديري للصناعات الطبية بالتنسيق مع شركة اكسبو كونسالتنت مشاركة ٢٧ شركة مصرية في معرض Med Expo Tanzania في دورته ٢٣ خلال الفترة من ١٧ الى ١٩ فبراير ٢٠٢٢ في دار السلام بتنزانيا.

وافتتح المعرض السفير المصري محمد جابر ابو الوفا المعرض وتفقد منتجات الشركات المصرية ومدى جودتها العالية وأكد السفير المصرى على اهمية قيام الشركات بتسجيل منتجاتها في تنزانيا وتواجدها في السوق التنزانى.

زار الجناح المصري رئيس Medical Store Department التنزانية وهى الجهة المسؤولة عن المناقصات الحكومية في تنزانيا هذا بالاضافة الى قيام ممثل Tanzania Medicine and Medical Devices Authority التنزانية وهى الجهة المسؤولة عن تسجيل المنتجات الطبية زيارة اجنحة الشركات المصرية، كما زار الجناح المصري ممثلي مستشفى أغاخان والمسؤولين عن فحص وتقييم المنتجات الطبية في المستشفيات.

وأكد المجلس التصديرى للصناعات الطبية فى بيان له على أهمية النهوض بصادرات الادوية والمستلزمات الطبية وكيفية نفاذها الى الاسواق الافريقية والتى تعتبر من الأسواق المستهدفة للصناعات الطبية المصرية.

وأسار إلى أن الدراسات الفنية التى أجراها أكدت أن تنزانيا تعتبر من الاسواق المستهدفة في شرق افريقيا نظرا لقيامها بتوحيد اجراءات الفحص والتسجيل للمنتجات الطبية بين الدول الأعضاء في تجمع السادك.

تلاحظ خلال المعرض وجود الشركات المصرية وبقوة والتى بلغت ٢٧ شركة مصرية مقارنة بباقي اجنحة الدول الاخرى.

WhatsApp
Telegram