اعلان

هيرميس تعتزم تعيين جولدمان ساكس لتقديم المشورة في عرض الأستحواذ علىها

هيرميس
هيرميس

قالت بلومبرج إن المجموعة المالية هيرميس، تعتزم اختيار مجموعة جولدمان ساكس لتقديم المشورة بشأن عرض بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على حصة الأغلبي بحسب مصادر مطلعة .

أضافت المصادر، أن المستشار المستقل، بمجرد تعيينه، سيقدم توصية للمساهمين في أكبر بنك استثماري في مصر، بشأن الصفقة. ويشمل المستثمرون في هيرميس كلاً من ناتيكسيس إس إيه و ريبلوود الأمريكية.

ورفض المتحدثون الرسميون في المجموعة المالية هيرميس و جولدمان ساكس التعليق.

وكانت هيرميس أكدت الأسبوع الماضي أنها تلقت عرضاً غير ملزم من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51% بسعر 19 جنيهاً مصرياً للسهم، بعلاوة حوالي 21% على سعر السهم قبل العرض، وتقدر قيمة الصفقة عند 1.2 مليار دولار.

احتل جولدمان ساكس المرتبة الأولى في تقييم المشورة بشأن الصفقات في الشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضي، متقدماً على "مورجان ستانلي" و"جيه بي مورجان"، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

قرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، تعيين مستشار مالى دولى ومستشار قانوني مصري لتقديم الاستشارات المالية والقانونية بشأن الصفقة المحتملة، وذلك للبت في عرض الشراء غير الملزم المقدم من بنك أبو ظبي الأول بغرض الاستحواذ على حصة حاكمة بحد أدني 51% من رأس المال المصدر للمجموعة المالية هيرميس، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقا لقانون رأس المال.

وسيقوم بنك أبو ظبي الأول بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد، بسعر مبدئي 19 جنيه للسهم الواحد للمجموعة المالية هيرميس، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة، وعلى أن يتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص النافي للجهالة وكذا استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)