اعلان

تراجع أسعار الذهب 0.2% رغم الشكوك حول عقد قمة بين روسيا وأمريكا

الذهب
الذهب
كتب : وكالات

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم الإثنين حتى مع الشكوك حول عقد قمة محتملة بين الرئيسين الأمريكي والروسي لمناقشة أوكرانيا ، لكن تلك الشكوك أدت إلى بقاء السبائك مدعومة بالقرب من أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر تم الوصول إليه في وقت سابق، وفقا لوكالة رويترز.

تراجع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1894.48 دولارًا للأوقية منخفضًا من أعلى مستوى في الجلسة عند 1908.03 دولارًا ، وهو أفضل مستوى له منذ 3 يونيو ، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1897.40 دولارًا.

تراجعت أسواق الأسهم بعد أن قال الكرملين اليوم الاثنين، إنه لا توجد خطط ملموسة لعقد قمة بشأن أوكرانيا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المتوقع أن تقدم القمة طريقا محتملا للخروج من أكبر أزمة عسكرية في أوروبا منذ عقود. انخفض الدولار الأمريكي ، مما حد من خسائر السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي.

قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته ارتفعت بنسبة 0.5٪ يوم الجمعة.

وقال محللون في Kinesis Money إن «الأيام القليلة المقبلة ستكون أساسية في تحديد ما إذا كانت المخاوف بشأن أوكرانيا يمكن أن تفوق البيانات المشجعة على الجبهة الاقتصادية وكذلك احتمال سلسلة من زيادات أسعار الفائدة هذا العام من قبل البنوك المركزية».

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.7٪ إلى 23.79 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاتين 0.8٪ إلى 1076.12 دولارًا ، بينما ارتفع البلاديوم بنحو 1٪ إلى 2368.18 دولارًا.

WhatsApp
Telegram