اعلان

إحباط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بمطار برج العرب

الجمارك
الجمارك

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة مصطفي العربي، مدير عام جمارك المواني الجوية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة، بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء تفتيش الركاب القادمين من الرياض، على رحلة طائرة الخطوط السعودية، اشتبه عادل متولي رئيس الوردية، في الراكبة ح . ح . م مصرية الجنسية، وتم تمرير أمتعة الراكبة، على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة محمود الوحش رئيس قسم الأشعة، تحت إشراف شريف حسن مدير الإدارة، فتلاحظ وجود عدد من الهواتف.

وبالعرض على محمد الشربيني مدير إدارة الجمرك بالإنابة، قرر تشكيل لجنة من كارم محمود مأمور حركة، ومحمود يعقوب رئيس قسم مكافحة التهرب، وحازم عطا الله أمن جمركي لتفتيش حقائبها، فتبين وجود عدد من الهواتف المحمولة مخبأة داخل حقائبها، وعدد آخر أخرجته من حول جسمها عند طلب دخولها للفحص بجهاز الأشعة الذاتي.

قرر مصطفي العربي مدير عام المواني الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٤ لسنة ٢٠٢٢.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة