اعلان

الغرف التجارية: الذهب يرتفع 41 دولار عالميا و 20 جنيه محليا بعد إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أكد هانى جيد رئيس شعبة الذهب باتحاد لغرف التجارية أن اسعار الذهب فى الصاغة ارتفعت حوالى 20 جنيه خلال تعاملات اليوم الخميس، تزامنا مع هجوم القوات الروسية على أوكرانيا مشيرا الى أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع ليسجل 857 جنيها، مقارنة 837 جنيها بنهاية تعاملات أمس، ،كما إرتفع جرام عيار 24 ليسجل 980 جنيها .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ " أهل مصر " أن سعر الذهب عيار 18ارتفاع ايضا ليسجل 735 جنيها، مقارنة بـ714 جنيها، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب 128 جنيها ليسجل 6710 جنيهات، مقارنة بـ6582 جنيها .

واوضح رئيس شعبة الذهب ان من الصعب التكهن بحركة اسعار الذهب خلال الفترة القادمة وهل سيستمر فى الارتفاع ام ينخفض لان اسعاره مرتبطة بحركة البورصات العالمية الا ان هناك حالة من عدم الاستقرار البورصات العالمية حاليا وترقب هل ستتصاعد وتيرة الاحداث فى اوكرانيا ام ستستقر .

وكانت اسعار الذهب عالميا ارتفعت إلى مستويات قياسية " لأعلى سعر منذ عام " إذ أقبل المستثمرون على شراء الذهب بإعتبارة الملاذ الآمن بعد بدء غزو قوات روسية لأوكرانيا .

ورصدت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية في بداية معاملات الأسواق اليوم ارتفاع بلغ حوالي ٤١ دولار في سعر الاوقية في الاسواق العالمية عن أسعار امس اما الاسواق المحلية فارتفع سعر جرام الذهب بحوالي 20 جنيه عن سعر اغلاق الأمس .

WhatsApp
Telegram