اعلان

ارتفاع الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم

 مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على ارتفاع فى بورصة وول ستريت اليوم الأربعاء بعد بداية مؤلمة للأسبوع ، حيث أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي سيبدأ في رفع أسعار الفائدة هذا الشهر على الرغم من حالة عدم اليقين الناجمة عن الأزمة الأوكرانية.

وحاولت الأسواق تقييم خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن بالأمس، الذي حث فيه على دعم أوكرانيا وشدد على أهمية العديد من الأهداف المحلية، لكنه لم يقدم الكثير من التفاصيل حول السياسة الجديدة.

وظل المستثمرون في حالة توتر بعدما أشارت تقارير أن القوات الروسية اخترقت مدينة خيرسون وحاصرت ماريوبول، وهما مدينتان رئيسيتان في الجزء الجنوبي من أوكرانيا.

وزادت الأزمة في شرق أوروبا من حالة القلق حيال تأثر إمدادات الطاقة، ما دفع أسعار النفط لتجاوز 110 دولارات للبرميل خلال تعاملات اليوم، وعزز ذلك من صعود أسهم شركات النفط، بما في ذلك سهم شيفرون الذي ارتفع بنسبة 1.7%، كما صعد سهم إكسون موبيل بنحو 2.4%.

وعن الأسهم الأمريكية الفردية الأخرى، ارتفع سهم فورد بنسبة 5.9% في المستهل، بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات إعادة تنظيم عملياتها لفصل أعمال المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق الداخلي إلى وحدتين منفصلتين.

في غضون ذلك، أوضح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في كلمة معدة مسبقًا قبل شهادته أمام الكونجرس، أن البنك المركزي يرى أن رفع معدل الفائدة قد يكون مناسبًا خلال اجتماع الشهر الجاري، في ظل ارتفاع معدل التضخم وتحسن سوق العمل وتأثير حالة عدم اليقين بشأن الأزمة الجيوسياسية على توقعات الاقتصاد.

وكانت بيانات موديز وإيه دي بي الصادرة في وقت سابق اليوم قد أظهرت إضافة القطاع الخاص الأمريكي 475 ألف وظيفة خلال شهر فبراير مقابل 509 آلاف وظيفة في يناير، لكنها تتجاوز التوقعات بإضافة 378 ألف وظيفة.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 84.56 نقطة أو 0.25٪ عند الفتح إلى 33379.51 نقطة. افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) مرتفعا 16.30 نقطة أو 0.38٪ عند 4322.56 ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 65.07 نقطة أو 0.48٪ إلى 13597.53 عند جرس الافتتاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل