اعلان

ردًا على حرب أوكرانيا.. البنك الدولي يقرر تعليق جميع مشاريعه في روسيا وبيلاروس

البنك الدولي
البنك الدولي
كتب : وكالات

أعلن البنك الدولي أنّه علّق بمفعول فوري كلّ برامج المساعدات التي ينفّذها في روسيا وبيلاروس وذلك ردّاً على الهجوم الروسي لأوكرانيا.

وقالت المؤسسة المالية الدولية في بيان صدر في مقرّها بواشنطن إنّه "في أعقاب الهجوم الروسي لأوكرانيا والأعمال العدائية ضد الشعب الأوكرانية، أوقف البنك الدولي كلّ برامجه في روسيا وبيلاروس بمفعول فوري".

وفي ذات السياق، أعلنت وكالة «فيتش» الدولية للتصنيف الائتماني خفض تصنيف روسيا السيادي إلى B مع مراقبة تصنيف سلبية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، جاء ذلك وفقا لما ذكرته"قناة CNBC العربية" في نبأ عاجل "

وكانت قد خفّضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني،، درجة واحدة تصنيفها لديون كييف السيادية الطويلة الأجل بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، في حين أعلنت وكالة موديز أنّها بدأت بمراجعة تصنيفها للديون السيادية لكلّ من روسيا وأوكرانيا تمهيداً لاحتمال خفضه.

وقالت فيتش في بيان إنّها خفّضت علامة الدين السيادي الطويل الأجل لأوكرانيا درجة واحدة من "بي" إلى "سي سي سي"، لأنّ "الغزو العسكري الروسي أدّى إلى زيادة المخاطر على مالية أوكرانيا الخارجية والعامة، وعلى استقرارها المالي واستقرارها السياسي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج