اعلان

"Chatham House" يناقش قدرة البلدان الإفريقية على تحمل الديون

شاتوم هاوس
شاتوم هاوس

ينظم مركز شاتوم هاوس البريطاني Africa Programme Chatham House، المتخصص في الأبحاث والدراسات الاقتصادية الإفريقية، ندوة عبر الإنترنت حول القدرة على تحمل الديون الأفريقية واحتياجات التمويل، وذلك يوم الجمعة 11 مارس 2022.

إذ أدت جائحة كوفيد -19- إلى تفاقم الضعف الاقتصادي وعبء الديون على الدول الأفريقية، حيث تعاني ستة بلدان بالفعل من ضائقة ديون وأخرى معرضة للخطر، ومع انتهاء تدابير الدعم المتعلقة بالوباء مثل مبادرة تعليق خدمة الديون لمجموعة العشرين (DSSI)، واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، تواجه البلدان الأفريقية تحديات تمويلية جديدة للتعافي بعد الوباء وأهداف التنمية طويلة الأجل.

في ضوء هذه الخلفية، سوف تستكشف هذه اللجنة المكونة من كبار الخبراء السؤال الحاسم حول كيف يمكن لأفريقيا والمجتمع الدولي الأوسع ضمان حصول القارة على التمويل الخارجي الذي تحتاجه على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، مع تحقيق القدرة على تحمل الديون والحفاظ عليها في نفس الوقت.

تشمل الأسئلة التي سيتم تناولها ما يلي

ما التحديات الحالية في تنفيذ آلية تخفيف أعباء الديون لمجموعة العشرين، 'الإطار المشترك لمعالجة الديون بعد DSSI'؟ وكيف يمكن التعامل معها على أفضل وجه؟ وكيف ينبغي التصدي لتحديات الديون الحالية التي تواجه إفريقيا، في سياق متطلبات التمويل الخارجي الأوسع نطاقا والمتوسط ​​إلى طويل الأجل في أفريقيا؟

وأيضًا كيف تطور دور الصين في المساعدة على تمويل التنمية الإفريقية خلال العقد الماضي؟ وما الدور الذي يمكن توقع أن تلعبه في المستقبل؟ وما المجال لمزيد من الأطُر التعاونية بين إفريقيا والصين والغرب في معالجة المسألتين التوأمين لضائقة الديون وتلبية احتياجات التمويل الخارجي على المدى المتوسط ​​إلى الطويل في إفريقيا؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. الوزراء الجدد بتشكيل الحكومة 2024