اعلان

«البترول» تكشف حقيقة وجود منجنيز في البنزين

 البنزين
البنزين

نفي حمدي عبد العزيز المستشار الإعلامي لوزير البترول والثروة المعدنية، صحة ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بعدم صلاحية البنزين الموجود بمحطات الوقود.

وأكد "عبد العزيز"، أن البنزين المصري الموجود بمختلف محطات الوقود على مستوى الجمهورية، مطابق للمواصفات القياسية العالمية، مؤكدًا أن البنزين المنتج محليًا يتم إنتاجه بمعامل التكرير المصرية، ولا يوجد به أي نسبة من المنجنيز، أو غيره وكذلك الحال للمستورد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك، تداولوا خطابًا من شركات سيارات بشأن عدم جودة البنزين في محطات التموين، الأمر الذي أثر على سيارات حديثه من منتجاتهم، بحسب الخطاب المتداول على شكل شكوى موجهة من المصنعين إلى وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأوضح عبد العزيز، أنه تم تشكيل لجان رقابية ومتابعة شهرين لجان رقابية تمر بشكل مفاجئ على محطات التموين والخدمة وتختبر عينات الوقود المتواجدة بالمحطات والجاهز للبيع للمستهلكين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجميع عناصر منظومة النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الخطاب المتداول يستند لعينات موجودة بتنكات السيارات، وليس تنكات محطات البنزين، موضحًا أن بعض أصحاب السيارات يقومون بإضافة محسنات للوقود داخل خزانات سياراتهم، وقد يكون به نسب من المنجنيز، حال صحة الخطاب المتداول.

وأشار إلى أن هناك شركات عالمية تعمل في مصر هذه الشركات عندما يصلها البنزين تقوم بعمل تحاليل، لافتًا إلى أنه لم يرد إلينا حتى الآن شكاوى من هذه الشركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) إصابة محمد عبد المنعم