اعلان

«الرقابة المالية»: زيادة رأس مال البنك المصري الخليجي بقيمة 33.436 مليون دولار

البنك المصرى الخليجى
البنك المصرى الخليجى

أعلن البنك المصري الخليجي "EG Bank"، صباح اليوم الإثنين، عن صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر الإفصاح الخاص بالبنك، وذلك وفقًا لأحكام المادة "48" من قواعد القيد بالبورصة المصرية، وطبقًا لقرار مجلس إدارة البنك المنعقد بتاريخ 26 2022 على السير في زيادة رأسمال البنك المرخص من 500 مليون دولار إلى 800 مليون دولار.

وأوضح "EG Bank"، في بيانه، أن الهيئة وافقت على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 453.052 مليون دولار إلى 486.488 مليون دولار بزيادة قدرها 33.436 مليون دولار، وذلك بما يوازي مبلغ 525.509 مليون جنيه مصري.

وأشار المصري الخليجي، إلى أنه سوف يتم ذلك عن طريق إصدار عدد 33.436 مليون سهم زيادة مجانية ممولة من الأرباح الظاهرة، بحساب التوزيع عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

وأفاد البنك المصري الخليجي "EG Bank"، عن مبررات زيادة رأس المال، حيث أن ذلك نتيجة لزيادة محفظة القروض والتسهيلات بناءً على الاستراتيجية التي تم إقرارها من مجلس الإدارة، وهو ذلك الأمر الذي يستوجب زيادة القاعدة الرأسمالية للبنك.

وكشف البنك عن سعيه لتطوير الحزمة البنكية الجديدة؛ لتتناسب مع عدد الفروع القائمة والفروع التي سيتم افتتاحها قريبًا، حيث تم استخدام جزء من المبالغ المخصصة لتطوير الحزمة البنكية بإدخال الفروع الجديدة بالنظام الإلكتروني للبنك.

وأشار إلى رغبته في تدعيم استثماراته التي تحتاج إلى سيولة نقدية وحاجة البنك للاحتفاظ بالسيولة لاستخدامها في تمويل أعماله المصرفية، وذلك بجانب استيفاء بند رأس المال في قانون البنك المركزي، والجهاز المصرفي الخاص، بإعادة تنظيم شروط التراخيص، وزيادة الحد الأدنى لرأسمال البنوك، وذلك ليصبح 5 مليارات جنيه، مما يترتب عليه الزيادة من صلابة وكفاءة القاعدة الرأسمالية للبنك، في مواجهة المخاطر المحتملة مثل جائحة كورونا ومتحورها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنبي وبلدية المحلة في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل