اعلان

«ATA Insights» تناقش الدروس المستفادة في الأسواق العالمية للطاقة الشمسية 6 إبريل

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

تنظم مؤسسة متخصصو الطاقة المتجددة ATA Insights، ندوة بعنوان "الطاقة الشمسية المركزة والدروس المستفادة والفرص الناشئة في الأسواق العالمية"، وذلك افتراضيًا يوم 6 أبريل 2022.

وتناقش ندوة ATA Insights، مجال تخزين الطاقة الحرارية، إذ يعد موردًا متجددًا مرنًا يمكن استخدامه لتوليد الكهرباء على مدار 24 ساعة في اليوم، إذا لزم الأمر، إذ تمتاز بسرعة الصعود والنزول استجابةً للطلب واحتياجات مشغل الشبكة.

وتوضح ATA Insights، أن تخزين الطاقة الحرارية يمكن تخزينه كحرارة في خزانات الملح المصهور، ونشره بعد ساعات، أو حتى أيام، موضحة أنه مع نشر المزيد من مصادر الطاقة المتجددة المتغيرة مثل الكهروضوئية والرياح ، فإن المرونة التي توفرها خاصية تخزين الطاقة الحرارية يمكن أن تحمل مفتاح إزالة الكربون من قطاع الطاقة، لا سيما في البلدان ذات المستويات العالية من الإشعاع العادي المباشر.

وتهدف هذه الندوة إلى معرفة المزيد عن الدروس المستفادة في الأسواق القائمة مثل المغرب، وإسبانيا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ولفهم أفضل للفرص الناشئة في بوتسوانا وتشيلي والصين وخارجها.

وتحقق هذه الندوة للمشاركين فرصة لتحليل الفرص التي أتاحتها النهضة الدولية للطاقة الشمسية المركزة، مع اتصال المزيد من مصادر الطاقة المتجددة المتغيرة بالشبكة، بالإضافة إلى معرفة كيفية تقليل تكلفة تخزين الطاقة الحرارية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات من كبار المطورين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم