اعلان

"الاحتياطي الفيدرالي" يرفع أسعار الفائدة الأربعاء المقبل وسط تقلبات الأزمة الروسية الأوكرانية

الفيدرالي
الفيدرالي

يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة الامريكية، أول زيادة في أسعار الفائدة منذ ما قبل انتشار وباء كورونا، بشكل جيد، وقد يكون رد فعل الأسواق ضئيلًا إذا قام البنك المركزي برفع ربع نقطة يوم الأربعاء.

لا يزال تركيز المستثمرين على أوكرانيا، والتي استمرت في إثارة هز الأسواق في الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى تقلبات متقلبة في النفط ودفع الأسهم إلى الانخفاض.

رفع سعر الفائدة

من المتوقع رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن المستثمرين سيراقبون ليروا ما سيقوله البنك المركزي عن التضخم والاقتصاد، فضلاً عن توقعاته لارتفاعات أسعار الفائدة في المستقبل.

قد يتخذ المستثمرون الخطوة الأولى في رفع سعر الفائدة بعد الوباء من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين أن حالة عدم الثقة بشأن أزمة أوكرانيا لا تزال تخيم على الأسواق.

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي بوضوح أنه ينوي رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار ربع نقطة مئوية من الصفر، ومن المتوقع أن يعلن عن هذا التحرك في نهاية اجتماعه الذي يستمر يومين، بداية من يوم الأربعاء. يجب أن يكشف البنك المركزي أيضًا عن توقعات جديدة لأسعار الفائدة والتضخم والاقتصاد.

هناك عدد قليل من التقارير الاقتصادية الملحوظة في الأسبوع المقبل، بما في ذلك مؤشر أسعار المنتجين يوم الثلاثاء ومبيعات التجزئة يوم الأربعاء ومبيعات المنازل القائمة يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)