اعلان

أسعار النفط تنخفض بنحو 6٪ .. وتراجع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ

النفط الروسي
النفط الروسي

تباطأت الأسهم في الصين بين أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الثلاثاء، مع صدور بيانات اقتصادية صينية أفضل بكثير من المتوقع والتي لم تقدم سوى القليل من الراحة.

انخفض مؤشر Hang Seng في هونج كونج بأكثر من 6٪ في تعاملات فترة ما بعد الظهر قبل أن يشهد انتعاشًا طفيفًا من تلك الخسائر، حيث انخفض بنسبة 5.72٪ إلى 18415.08 - أدنى مستوى إغلاق منذ فبراير 2016، وفقًا لبيانات من Refinitiv Eikon.

انخفاض أسعار النفط بنحو 6٪

تراجعت أسعار النفط بعد ظهر ساعات التداول الآسيوية يوم الثلاثاء، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي بنسبة 5.97٪ إلى 100.52 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 5.86 بالمئة إلى 96.97 دولار للبرميل. جاءت هذه التحركات بعد أن انخفضت أسعار النفط بشكل حاد خلال الليل .

شهدت أسعار النفط تقلبات حادة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا ، الأمر الذي أثار مخاوف من تعطل الإمدادات في سوق ضيقة بالفعل. ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بين المسؤولين الأوكرانيين والروس يوم الثلاثاء ، بعد مفاوضات يوم الاثنين بين الجانبين.

كانت أسهم التكنولوجيا الصينية في هونغ كونغ متقلبة في التداول خلال اليوم. انخفض مؤشر Hang Seng Tech بأكثر من 7٪ في التعاملات الصباحية ، ثم عبر لفترة وجيزة إلى المنطقة الإيجابية قبل محو تلك المكاسب، وانخفض بنسبة 8.1٪ خلال اليوم إلى 3472.42.

مع استمرار المستثمرين في تقييم احتمالية الشطب المحتمل من البورصات الأمريكية ، تراجعت أسهم التكنولوجيا الصينية المدرجة في البورصة المزدوجة في هونغ كونغ: انخفض سهم Alibaba بنسبة 11.93٪ بينما انخفض JD.com بنسبة 10.06٪ وتراجع NetEase بنسبة 7.68 ٪.

وهبط سهم Nio لصناعة السيارات الكهربائية، وهو سهم مدرج مزدوج آخر، بنسبة 12.81٪ بعد أن هوت أسهمها الأمريكية المدرجة خلال الليل وسط مخاوف متجددة من الشطب.

تضررت المعنويات بشأن أسهم التكنولوجيا الصينية يوم الاثنين بعد تقرير يفيد بأن Tencent قد تواجه غرامة قياسية لانتهاكها قواعد مكافحة غسيل الأموال .

كتب فيشنو فاراثان من Mizuho Bank في مذكرة يوم الثلاثاء: ”أدت احتمالات فرض غرامة قياسية ضخمة على Tencent بشأن الانتهاكات التنظيمية لغسيل الأموال إلى موجات من المخاوف من أن حملة بكين الغامضة على الفضاء التكنولوجي قد لا تكون كلها في مرآة الرؤية الخلفية حتى الآن”.

شهدت الأسهم في البر الرئيسي للصين خسائر فادحة خلال اليوم، حيث انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 4.95٪ إلى 3063.97 بينما انخفض عنصر Shenzhen 4.363٪ إلى 11537.24.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن الناتج الصناعي الصيني ارتفع بنسبة 7.5٪ على أساس سنوي في يناير وفبراير مقارنة بالعام السابق، أعلى من الزيادة البالغة 3.9٪ التي توقعها محللون في استطلاع أجرته رويترز.

كما تجاوزت مبيعات التجزئة في الصين للشهرين الأولين من العام التوقعات، حيث ارتفعت بنسبة 6.7٪ في يناير وفبراير مقارنة بتوقعات زيادة بنسبة 3٪ من قبل المحللين في استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك، تواجه الصين حاليًا أسوأ انتشار لـ Covid-19 منذ ذروة الوباء في عام 2020 ، حيث تسارع المدن الكبرى بما في ذلك Shenzhen للحد من النشاط التجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ندوي