اعلان

«شعبة الأدوية» توجه بمنع أكثر من 60 مكملًا غذائيًا غير مطابق للمواصفات

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية والمكملات الغذائية باتحاد الغرف التجارية
الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية والمكملات الغذائية باتحاد الغرف التجارية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية والمكملات الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن شركات الأدوية وجهت نداء لوزارة الصحة والسكان، بمنع أكثر من 60 مكملًا غذائيًا غير مطابق للمواصفات.

وأضاف أنه للحد من انتشارها ينبغي تقديم شهادة هيئة سلامة الغذاء، مضيفًا أن قرار تحويل تسجيل المكملات لهيئة سلامة الغذاء قرار مثالي، لأن الهيئة متخصصة في ذلك.

وتابع رئيس شعبة الأدوية والمكملات الغذائية أن فتح الباب لتسجيل المكملات الغذائية التي كان يتم استيرادها من الخارج مؤخرًا، سيساعد في الحد من التهريب، بعد أن يتم الحصول على شهادة إنتاج مكملات غذائية في مصر وفقًا للمعايير العالمية.

وأوضح، أن تعرف أهمية إسناد هذا الملف لهيئة سلامة الغذاء، علينا أن نتذكر ما حدث في بداية انتشار فيروس كورونا واختفاء المكملات الغذائية المقوية للمناعة من السوق الدوائي، والتي كانت مدرجة في جميع البرتوكولات العلاجية، وتمثل 40٪ من أدوية البرتوكولات، لتدخل ويتم إنتاج العديد منها وإنهاء الأزمة في أيام معدودة.

وأصدرت مصر مؤخرًا قرارًا حاولت من خلاله وقف انتشار هذه المكملات المجهولة، بنقل تسجيل المكملات الغذائية إلى هيئة سلامة الغذاء بعدما كان تابعًا لهيئة الدواء المصرية، وذلك بسبب الدور البارز الذي قامت به في مواجهة "المكملات المضروبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل