مكاسب كبيرة.. تعرف على أبرز أحداث البورصة في أولى جلسات الأسبوع الجاري

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت تعاملات المستثمرين فى البورصة اليوم فى أول جلسات الأسبوع تحرك إيجابي نحو الشراء لا سيما من قبل المستثمرين المصريين حيث ادى ذلك إلى صعود رأس المال السوقي بنحو 12.6 مليار جنيه.

وترصد أهل مصر أبرز تعاملات البورصة اليوم الأحد .

_أعلنت إدارة البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأس مال شركة القاهرة للزيوت والصابون، وقررت لجنة العمليات أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.767 جنيه للحق، على أن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

_قالت إدارة البورصة المصرية، إنه لن يتم تحريك الحدود السعرية على أسهم شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي، بجلسة غدًا ، مؤكدة أن قرارها جاء نتيجة لزيادة قيمة سعر اكتتاب زيادة رأس مال الشركة ومصاريف الاصدار المعلن عن القيمة السوقية لأسهم الشركة.

_ارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 2.31% ليغلق عند مستوى 10973 نقطة.

_قفز مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.60% ليغلق عند مستوى 1924 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 1.61% ليغلق عند 2894 نقطة.

_ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 708.3 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع بصافي قيمة بيع بنحو 529.2 مليون جنيه و 477.6 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه الأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 1.01 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً