اعلان

حقيقة "أبريل".. شهر يقر فيه زيادة أسعار النفط في "مصر" و"الإمارات" و"جنوب إفريقيا"

البنزين
البنزين

شهد شهر إبريل الجاري حركة ملحوظة في أسعار بيع المحروقات في عدد كبير من الدول النفطية وغير النفطية، لا سيما لم يعد للدهشة محل من الإعراب في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده الأسواق العالمية للنفط نتيجة للتغيرات الجيوسياسية التي تشهدها أوروبا الآن من تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويستعرض موقع "أهل مصر" موقف حركة أسعار بيع المحروقات في الأسواق المحلية لثلاث دول من البحر المتوسط والشرق الأوسط والخليج العربي وجنوب إفريقيا.

مصر

من المتوقع أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال أيام في موعد انعقادها الربع سنوي، لإقرار الزيادة الموقعة على أسعار بيع الوقود في مصر، بعد أن اجتمعت في فبراير الماضي، وأقرت زيادة أسعار البنزين بأنواعه 25 قرشاً وثبات سعر السولار.

حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة:

1- بنزين 80 كان سعره 7.25 جنيه للتر.

2- بنزين 92 كان سعره 8.50 جنيه للتر.

3- بنزين 95 كان سعره 9.50 جنيه للتر.

الإمارات العربية المتحدة

أعلنت لجنة أسعار الوقود الإماراتية، تحرك أسعار المحروقات ابتداءً من مطلع أبريل 2022، على أن يكون سعر البنزين 98 سوبر 3.74 درهم للتر، مقارنة ب 3.23 درهم في الشهر السابق.

وأن يكون سعر بنزين 95 الخاص 3.62 دراهم للتر، مقارنة ب3.12 درهم في مارس.

وأن يكون سعر بنزين E- Plus 91 3.55 درهم للتر، مقارنة ب 3.05 درهم للتر الشهر الماضي، بينما سعر الديزل 4.02 درهم للتر مقارنة ب3.19 درهم في مارس.

جنوب إفريقيا

تعتبر أسعار النفط العالمية وأداء العملة- الراند- الجنوب أفريقيا مقابل الدولار الأمريكي من العوامل الرئيسية التي تحدد التعديلات الشهرية لأسعار الوقود التي تسببت في إضرار المستهلكين في جنوب إفريقيا بشدة في الأشهر القليلة الماضية مع الزيادات المستمرة.

وللمرة الأولى، في جنوب إفريقيا يدفع سائقو السيارات الآن أكثر من 21 راندًا يعادل 1.44 دولار أمريكي لكل لتر من الوقود. ومع ذلك، من المتوقع أن تتفاقم أزمة أسعار الوقود إلى حد كبير في أعقاب الصراع الحالي بين روسيا وأوكرانيا والذي يزداد عمقًا يومًا بعد يوم.

ومن المتوقع أن ينتظر سائقو السيارات في جنوب إفريقيا زيادة جديدة على أسعار المحروقات في منتصف إبريل الجاري، وفقًا لبيانات عن صندوق الطاقة المركزي الجنوب الإفريقي (CEF).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية