اعلان

إحباط محاولة تهريب مشغولات ذهبية وعملات أثرية بمطار القاهرة

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب عدد من المشغولات والجنيهات الذهبية والعملات الأثرية، بالمخالفة للقانون.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لندن، على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 778، اشتبه في راكب إنجليزي الجنسية من أصل سودانى، معه عدد 3 شنطة تروللى وكرتونة وكيس بلاستيك، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون كثافات وأشياء معدنية.

وبتفتيش الأمتعة، تبين وجود 11 سلسلة ذهبية بوزن 290 جرام، و٤ سلاسل ذهبية بدلاية بوزن ٣٥ جرام و٤ دلاية ذهبية بوزن ٢٥ جرام وأستيك ساعة ذهبى بوزن 40 جرام و50 عملة ذهبية و3 جنيهات فضية و2 سلسلة فضية بوزن 25 جرام وعقد من اللؤلؤ بوزن ٨٠ جرام و٢٥ عملة ذهبية قديمة تم الشك فى أثريتها.

وبالعرض على الوحدة الأثرية بالمطار، أفادت بوجود 25 عملة معدنية ذهبية أثرية، ترجع لعصر الدولة البيزنطية والدولة الإسلامية والعصر العثماني، والعهد القاجارى وعصر الملك فؤاد الأول، وعصر الرئيس جمال عبدالناصر .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر