اعلان

تواصل التراجع.. أبرز أحداث البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات اليوم

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث التي أثرت على اتجاهات المستثمرين؛ حيث اتجه المصريين نحو الشراء فيما اتجهت تعاملات الأجانب للبيع.

وترصد أهل مصر أبرز الأحداث التى شهدتها جلسة البورصة اليوم

_كشفت جلاكسو سميثكلاين عن أخر مستجدات اندماج شركة أمون للادوية بناءًا على قرار الجمعية العامة المنعقدة مايو 2021، وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، ان المستشار المالي والقانوني المكلفين بدراسة الموقف توصلوا إلى عدة توصيات منها دمج الشركة على أساس القيمة الدفترية أو إمكانية تصفية أو عدم دمج الشركتين .

_قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء الموافقة على تخفيض راس المال المصدر لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات

_ اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على تراجع جماعي فى الأداء، حيث اختتم مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بانخفاض نحو 0.29% ليغلق عند مستوى 11347 نقطة.

_انخفضت مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.22% ليغلق عند مستوى 1930 نقطة، وانخفض مؤشرEGX100 بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوي 2928 نقطة.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 731 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين المصرين والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 96 مليون جنيه، و 4 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بلغت 100 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً