اعلان

بسبب زيادة سعر البلاديوم.. ارتفاع أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين؛ بسبب الارتفاع الحاد في سعر البلاديوم، حيث قفزت أسعار البلاديوم خمسة بالمئة، وبلغت أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، وكان ذلك مدفوعًا بمخاوف بشأن الإمدادات بعد تعليق تداول المعدن من روسيا، في حين زادت أسعار الذهب بفعل التوتر الناجم عن التضخم في ظل الحرب القائمة بين روسيا و أوكرانيا.

و أفادت وكالة "إنفستنج"، اليوم عن سعر البلاديوم و الذي وصل إلى 2534.40 دولار للأونصة، وذلك بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوى منذ 24 مارس و بلغ عند 2550.58 دولار، كما ارتفع البلاتين 1.7 بالمئة ليبلغ 991.14 دولار.

وأشاراليوم دانييل بريسمان، المحلل لدى كومرتس بنك: "من المؤكد أن التعليق يزيد المخاوف من أن سوق البلاديوم ستشهد نقصًا حادًا في المعروض في المستقبل".

بالإضافة إلى ارتفاع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1958.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 1958.96 دولار، كما قفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة لتصل إلي 1961.70 دولار.

كل ذلك بجانب تراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة, مما جعل السبائك أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، وسرعان ما ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة لتبلغ 25.03 دولار للأونصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري